16128 المشاهدات
أقوال حزينة

يرى البعض أنّ الحزن شعور سلبي، لكنه في معظم الأحيان شعور إيجابي، يترك لنا فسحة لإعادة التفكير والتصالح مع أنفسنا، وفي مقالي هذا أضع لكم أجمل أقوال المشاهير في وصف الحزن.

أقوال حزينة

لا تبكي بسبب أمر قد إنتهى، ولكن إبتسم لأنه قد حدث. (دكتور سويس)

عندما أشعر باليأس، أتذكر بأن هنالك طريق يسمى طريق الحب وطريق الحق ويكونان دائماً على صواب، كان هناك مستبدين وقتله، ولفترة من الزمن، كان يبدو بأنهم لا يقهروا، ولكن بالنهاية فإنهم يسقطون، فكر بهذا الأمر دائماً. (المهاتما غاندي)

كل شخص يمتلك أحزانه الخاصة عندما يجهل العالم ذلك، وفي بعض الأوقات، نقول عن هذا الشخص بأن أحاسيسه بارده عندما يسيطر الحزن عليه. (هنري لونغ فيلو)

لا تستطيع حماية نفسك من الحزن إن لم تستطع حمايتها من السعادة. (جوناثان فوير)

لم أكن أنوي الاستيقاظ صباحاً، كان هنالك وقت أفضل من هذا للنوم، وهذا لأمر محزن، كان تقريباً كالكابوس، مثلما تستيقظ من كابوس مرعب وتشعر بعدها بالراحة، واستقيظت من هذا الكابوس. (نيد فيزيني، نوع من أنواع القصص الهزلية)

الشيء الذي تستطيع أن تفهمه بخصوصي، ما هو الا أنني شخص يسعر بالحزن العميق. (جون جرين)

لما يجب على الأشخاص أن يكونوا بهذا القدر من الوحدة؟ ما هي الفائدة من كل هذا؟ ملايين الأشخاص في هذا العالم، يتوق كل منهم لإرضاء بعضهم البعض، يقومون حتى بعزل أنفسهم، من أجل ماذا؟ هل تم تنشأة الأرض لتكون سبب ليشعر الإنسان بالوحدة؟. (هاروكي كوراكامي)

يقولون عندما تفقد شخص ما بأنه من المحتمل أن تشعر بشعور مشابه، ولكن لا أعتقد أنه من الممكن أن لك أن تفتقدني بنفس القدر الذي أفتقدك به الآن. (فنسنت ميلاي)

تخيل أن تبتسم بعد صفعة قوية على وجهك، ثم فكر في القيام بذلك 24 ساعة في اليوم الواحد. (ماركوس زوساك)

نكون أكثر حرص عندما نقرأ القصص المضحكة، فنصبح أكثر حزناً. (نيكولاي جوجل)

في هذه الليلة يمكنني كتابة بعض السطور الحزينة، أحببتها، وفي بعض الأحيان فأنها تحبني أيضاً. (بابلو بيرودا)

الدموع التي يذرفها الشخص لا تكون علامة على الضعف، ولكنها دليل أن هنالك قلوب طيبة. (جوسيه هاريس)

لا تبكي على شخص لا يمكنه البكاء عليك. (لورين كونراد)

يستيقظ الشخص في كل صباح وهناك رغبة بالقيام بما هو مناسب، وأن يكون شخص جيد وذو فائدة، وتكون الأمور بسيطة في كما تبدو وتكون مستحيلة في الواقع، ويومياً يكون قلبه كما لو أنه ينزل من صدره إلى جوفه، وفي بداية فترة الظهيرة، كان يتغلب على الشعور بأن لا شيء كان على حق، أو أن لا شيء صحيح بالنسبة اليه، وأن لديه الرغبة بأن يكون وحيداً، وبحلول المساء، كان يتسائل: وحيداً وحزيناً، وحيداً مذنباً بلا هدف، وحيداً حتى في وحدته، أنا لست حزيناً، كان يريد مع نفسه مراراً وتكراراً، أنا لست حزيناً، كما لو أنه من الممكن في يوم ما أن يقنع نفسه، أو يخدع نفسه، أو أن يقنع الأخرين، الشيء الوحيد الأسوأ من أن تكون حزيناً بالنسبة للأخرين هو معرفتهم بأنك حزيناً، ويبقى يردد، أنا لست حزيناً، والسبب أن حياته كانت تتمتع بإمكانات غير محدودة لتحقيق السعادة، بقدر كما لو كان هناك حجرة بيضاء فارغة، كان يقع من على سريره أثناء نومه، كبعض الحيوانات الأليفة التي كانت لا تهمه على الإطلاق، وكان يستيقظ في كل صباح وهناك شيء في قلبه، ليصبح ثقيلاً وضعيفاً ولكنه يبقى نابضاً، ومع مرور منتصف النهار، يقول بأنه يتغلب مجدداً بالرغبة بأن يكون في مكان آخر، مع شخص آخر ويكرر ذلك بالإضافة إلى أنه ليس حزيناً. (جوناثان فوير)

لماذا تجعلك الأغاني الجميلة حزيناً؟ لأنها تحمل معاني غير حقيقية، لا يوجد شيء جميل وحقيقي في نفس الوقت. (جوناثان فوير)

هناك نوعين من الأشخاص في هذا العالم، أشخاص يفضلون الحزن مع الأخرين، وهناك من يفضل أن يبقى حزيناً لوحده. (نيكول كروز)

الدموع هي عبارة عن كلمات تكون بحاجة إلى أن تكتب. (باولو كويلهو)

لقد كانت تجيد أسلوب الشعور بالحزن، تغمس نفسها بذلك الشعور، تجيد فن الفصل بين الأشياء، تقدر الفروق الدقيقة، ويمكنها أن تشارك شعورها من خلال تقسيم الحزن حسب نظام معين. (جوناثان فوير)

ليس هناك فائدة ترجى من علاج شخص يشعر بالاكتئاب بمجرد شعوره بالحزن، حالياً: تشبث وستحصل على أكثر من ذلك، يزداد الحزن أو ينقص مثله مثل الصداع، ويكون الاكتئاب كالسرطان. (باربارا كينغ سولفر)

أنني وحيدٌ، وأني وحيداً بشكل فظيع لا يصدق، أستطيع أن أرى فقط كم أنا وحيداً، وكم هي صعبة تلك المشاعر، أنا وحيد بطريقة كارثية. (أوغستن بوروجس)

لا أستطيع الأكل وذهب مني النوم، لا أقوم بواجبي بالشكل المناسب كوني إنسان عليه واجبات، هل تعلم؟. (نيد فيزيني)

لا تخجل من البكاء، الدموع ما هي الا مياه تسكب، ولا يمكن للأزهار والأشجار والفاكهة أن تنمو بدون ماء، ولكن لابد من وجود أشعة الشمس أيضاً، ويمكن للقلب المعلول أن يشفى في وقت محدد، وعندما يحدث ذلك، الذكريات والحب شخص ما قد فقدناه تكون لوقت محدد لنشعر بالراحة بعد ذلك. (براين جاكوس)

أي شخص أحمق يمكنه أن يكون سعيداً، الأشخاص الذين يملكون قلوب بيضاء نقية يصنعون من الأشياء الحزينة أموراً جميلة تجعلنا ندرك المعنى الحقيقي للحياة. (كليف باركر)

لا يمكن لأي شخص أن يشعر بما يسببه البكاء من ألم شديد، البكاء على قارعة الطريق، تمزق الملابس، هذه الأشياء لا تسبب الحزن. يحدث أسوأ نوع من الحزن عندما تبكي روحك بغض النظر عما تفعله، ولا يوجد طريقة لإراحتها، هذه الحادثة أبقت آثار الحزن عليك، تتحمل أرواحنا المزيد من مصاعب الحياة ومشقاتها. (كاتي جاري)

لماذا يشعر الأشخاص بالحزن؟ أنه لأمر بسيط، فقد قال رجل كبير بالسن: الأشخاص سجناء تاريخهم، يعتقد كل شخص بأن الهدف الرئيسي من الحياة هو بأتباع خطة معينة، لم يتسائلون مطلقاً هل هذه الخطة وجدت من أجلهم أم وجدت لغيرهم، يجمعون خبراتهم، ذكرياتهم، أشيائهم، أفكار الأخرين، وهذا أكثر مما يمكن التعامل معه، وهذا هو سبب لعدم تحقيق أحلامهم. (باولو كولهو)

ماذا يحدث لو جاء الشيطان في يومٍ من الأيام ليختلس النظر وأنت تشعر بالوحدة والعزلة فيقول لك: هذه الحياة كما تعيش بها الآن عليك العيش بها مرات عديدة لا تعد ولا تحصى، لن ترمي بنفسك للتهلكة مراراً، اضغط على أسنانك وألعن الشيطان الذي أحدث هذا لك. أو كانت لديك تجربة مرة واحدة في كل لحظة، فتجيبه:لم أسمع بشيء مثل هذا في حياتي. (فريدريك نيتشيه، العلم المرح)

لا أعلم ماذا يسمى، المسافات بين الثواني – ولكنني أعتقد بأنك دائما تكون ضمن هذه المسافات. (سلفادور بلاسينسيا)

بعض الأيام تكون سيئة وحزينة، ينبغي عليك أن تجربة الحزن لمعرفة شعور السعادة، ويجب تذكير نفسي بأن ليس كل يوم يكون يوم سعيد ورائع، هذه هي الحياة. (ديتا فون تيس)

كل شخص يتمحور ويدور حول نوع معين من الحزن، قد لا يصيبك الحزن بطريقة مباشرة ولكن يمكنك أن تشعر به. (تراجي هنسون)