21917 المشاهدات
إيمي سمير غانم

ولدت الفنانة إيمي سمير غانم في القاهرة عام 1987.

من عائلة فنية معروفة والدها هو الممثل الكبير سمير غانم ووالدتها الفنانة دلال عبد العزيز وأختها الممثلة دنيا سمير غانم.

حاصلة على شهادة إدارة الأعمال من المودرن أكاديمي ولكن حبها للتمثيل جعلها تتجه إلى العمل مع والدها بدايةً من خلال المسرح.

أول أعمالها كان مشاركة الفنان سمير غانم في مسرحية ترالم لم عام 2006 ومنها ابتدأ مشورها الفني حيث عرض عليها بعدها الفنان أشرف زكي، وكان يشغل وقتها منصب رئيس البيت الفني للمسرح، المشاركة في مسرحية أولاد اللذين مع الفنان محمود الجندي ويوسف داود ومن تأليف السيناريست الكبير أسامة أنور عكاشة وإخراج محمد عمر وذلك عام 2007.

عام 2008 شاركت في مسلسل هاي سكول مع محمد رمضان ووالدتها دلال عبد العزيز ومن إخراج عادل يحيى.

عام 2009 شاركت في مسلسل خاص جداً مع الفنانة يسرا ومحمود قابيل ومن إخراج غادة سليم. تألقت في دورها فيه حتى أنها حصلت على جائزة أفضل ممثلة شابة من مهرجان ART. في نفس العام شاركت في مسلسل رسوم متحركة بوجي وطمطم وسيت كوم ريست هاوس.

عام 2010 شاركت في مسلسل لحظات حرجة الجزء الثاني ومسلسل كابتن عفت لحظات وبنعيشها ومسلسل بالشمع الأحمر وفيلم سمير وشهير وبهير.

في نفس العام شاركت مع الفنان أحمد حلمي في فيلمين نجحا نجاحاً كبيراً وهما بلبل حيران وعسل أسود من إخراج خالد مرعي وحصلت على جائزة التميز الفني من مهرجان الإسكندرية السينمائي وجائزة أفضل وجه جديد من أعضاء الجمعية المصرية لكتاب ونقاد السينما عن دورها في فيلم عسل أسود.

عام 2011 شاركت في مسلسل نونة المأذونة، فيلم سيما علي بابا، فيلم 18 يوم، مسلسل عريس ديليفيري، وأعادت التجربة مع الفنان أحمد حلمي بمشاركة أختها دنيا في فيلم إكس لارج من إخراج شريف عرفة.

عام 2012 شاركت في مسلسل لحظات حرجة الجزء الثالث والمسلسل الإذاعي اتنين على مافيش، فيلم تيتة الرهيبة وفيلم غش الزوجية.

قامت ببروفات مسرحيتها الجديدة بإسم الباشا الأشفور والتي تم عرضها في موسم صيف2013 كما تقوم بمتابعة تصوير فيلم من ستة لواحد وفيلم تتح بالإضافة إلى جلسات العمل التي تجمعها مع المؤلف محمد الحناوي والمخرج علي إدريس للتحضير لمسلسل عصفور الجنة.  

تشارك إيمي سمير غانم في رمضان 2014 من خلال “حرب أطاطا” برفقة النجم محمد سعد.