21337 المشاهدات
البحث عن أصدقاء على الفيس بوك

 

الفيس بوك

يعتبر الفيس بوك من أشهر المواقع الاجتماعية في وقتنا الحاضر، فقد اقتحم أغلب الدول ووصل إلى جميع المنازل، وأصبح متداولاً بأيدي الجميع سواء كانوا صغاراً أو كباراً، نساءً أو رجالاً، فمنذ أن تمّ تأسيسه سنة 2004 على أيدي الطالب مارك زوكربيرج وغيره من الطلاب في جامعة كامبريدج، وانتقاله من مشروع تخرج إلى الحياة الواقعية، حتّى أصبح الفيس بوك شبكة اجتماعية تديرها شركة الفيسبوك وهي شركة مساهمة، وصل عدد مستخدمي الفيس بوك إلى أكثر من مليار مستخدم، وهذا إن دلّ على شيء فهو يدلّ على أنّنا في عصر التكنولوجيا التي سيطرت على عقولنا وحياتنا، وأصبحنا نعتمد عليها في كل شيء.

أهمية الفيس بوك

هو وسيلة للتعارف بين الناس، التعرف على أصدقاء جدد وعلى ثقافات مختلفة، مناقشة مواضيع مهمة وتداول للآراء، ونقل الملفات والصور، وعمل اجتماعات من خلاله،و اختصار الوقت والجهد، ومعرفة الأخبار التي تحدث بالعالم أوّلاً بأوّل، وأصبح يستخدم أيضاً لعمل إعلانات للشركات والترويج عن بضائعهم وغيرها من الفوائد التي لا تعدّ ولا تحصى، فبالرغم من ذلك له سلبيات كالخصوصية، وسرقة الحسابات والصور وغيرها.

إنشاء حساب على الفيس بوك

من شريط العنوان الخاص بك على الويب قم بكتابة فيس بوك أو Facebook، ثمّ الضغط علىWelcome to Facebook – Log In، وانتقل إلى الصفحة الرئيسية للفيس بوك، وضع البريد الإلكتروني الخاص وكلمة السرّ في الخانات المخصّصة لها، والضغط على تسجيل الدخول، ثم الانتقال للصفحة الخاصة على الفيس بوك لوضع المنشورات والتعليقات والبحث عن الأصدقاء.

البحث عن أصدقاء على الفيس بوك

إنّ طريقة البحث عن أصدقاء على الفيس بوك سهلة جداً، بحيث لا يوجد فيها أي تعقيد، فإذا كان الصديق الذي تبحث عنه تمّ إضافته سابقاً فإنّك سوف تجده في قائمة الأصدقاء الموجودة لديك على يسار الصفحة، أمّا إذا كان الصديق لم تتم إضافته من قبل فسوف تتبّع الخطوات التالية:

كتابة اسم الصديق الذي تبحث عنه أو البريد الإلكتروني في الخانة المجاورة لأيقونة بحث (Search)، التي تقع في الشريط الأساسي لصفحة الفيس بوك الموجودة أعلى الصفحة.

الضغط على أيقونة بحث، فيظهر العديد من الخيارات خاصةً إذا كان اسم المستخدم متكرّر عالفيس بوك، أختار الشخص الذي أبحث عنه فتلقائياً يتمّ الانتقال إلى صفحته الشخصية.

أقوم بالضغط على أيقونة إضافة صديق (Add Friend)، هكذا طلب الصداقة قد وصل الى الشخص المعني، فتنتظر إلى حين أن يتمّ قبول طلبك.

التصنيف
انترنت