15649 المشاهدات
الفوائد الجمالية للجزر
“الجزر يقوي النظر” إحدى الجمل التي يشتهر بها الجزر، بالطبع فالجزر يحتوي على العديد منالفيتامينات والعناصر التي يحتاجها الجسم ليبقى في صحة مثالية وبعيدًا عن المشكلات الصحية والجمالية.
اليك في هذه المقالة فوائد الجزر لتتعرفي على فوائد الجزر الجمالية ولتستغليه للحصول على بشرة دائمة الشباب.

فيتامين ج

تحتوي ثمار الجزر على نسبة رائعة من فيتامين ج الذي يساعد الجسم في إنتاج الكولاجين الذي يعمل على زيادة مرونة البشرة ومنع ظهور التجاعيد وتأخير علامات الشيخوخة، كما يعمل فيتامين ج على محاربة حبوب الشباب نظرًا لقدرته على محاربة البكتريا المسببة لحبوب الشباب، لذلك احرصي على استخدام الجزر كمكون رئيسي عند تحضير الخلطات الطبيعية للعناية بالبشرة.

فيتامين أ

يعد الجزر مصدرًا رائعًا لفيتامين أ الذي يعمل على تجديد البشرة ويعزز صحة الجلد، لذلك احرصي على تناول الجزر  في أطباق السلطة اليومية وتناولي عصير الجزر للاستمتاع بفوائده الصحية والجمالية.

البوتاسيوم

يحتوي الجرز على نسبة لا بأس بها من عنصر البوتاسيوم الذي يساعد في حماية البشرة من الإصابة بالجفاف وتكوين خلايا دهنية تؤثر على جمال البشرة وصحتها.

مضاد للأكسدة

يحتوي الجزر على مادة مضادة للأكسدة تسمى بالكاروتينات وتعمل هذه المادة على تأخير علامات شيخوخة البشرة وتقوم بتنظيف البشرة من السموم التي قد تتسبب في التأثير على صحتها وجمالها.