21058 المشاهدات
اهم المصطلحات في عالم الألعاب

Survival Horror : ألعاب رعب البقاء هي ألعاب تعتمد علي الرعب بشكل كبير وتكون مهمة الأبطال هي البقاء علي قيد الحياة مثل التل الصامت وسلسلة الشر المقيم مع وجود ألغاز تعطي روح المغامرة علي اللعبة.

Graphic Adventure : مغامرة الرسومات هي ألعاب تعتمد علي صور وخلفيات ثابتة وعلي اللاعب أن يستخدم المؤشر للنقر علي الأشياء والمواد ومنها الكثير من هذه الألعاب التي تندرج أيضا تحت ألعاب الذكاء وتتسم هذه النوعية بقوة الملاحظة لدي اللاعب.

Party : ألعاب الحفلات هي ألعاب تحتوي كل لعبة منها علي ألعاب داخلية صغيرة مثل سلسلة ماريو بارتي حيث تري النرد ويظهر لك رقم فتتقدم نحو الرقم ليظهر لك لعبة صغيرة قد تكون سباق أو قد تكون فخ وعليك أن تنجوا منه وهكذا.

Simulation : ألعاب المحاكاة هي أنماط جديدة في عالم الألعاب وتعتمد علي محاكاة الواقع مثل حدائق الحيوان أو بناء الملاهي أو بناء خطوط السكك الحديدة , باختصار هذه النوعية تعتمد علي قوة الإدارة لدي اللاعب.

Strategy : ألعاب الاستراتجي وكما يتضح من الاسم سيكون علي اللاعب بناء الخطط والإستراتيجيات من أجل بناء الإمبراطوريات ودائما ما تأتي الكاميرا من الأعلى حتي يظهر كامل بناء اللاعب مثل سلسلة سترونج هولد ولسلسلة الإمبراطورية (Empire-Stronghold).

Music : ألعاب الموسيقي وتعتمد هذه الألعاب علي مهارة وذكاء اللاعب في حفظ الألحان وينصح بهذا النوع من الألعاب للاعبين ذو الموهبة.

Puzzle : ألعاب الألغاز هي ألعاب تعتمد علي ذكاء اللاعب للخروج من المكان المحبوس فيه أو التوجه لمكان بعيد , وهذه الألعاب تعتمد أيضا علي قوة الملاحظة لدي اللاعبين.

التصنيف
ألعاب