22289 المشاهدات
تمارين شد الذراعين

يعاني الكثير من ترهلات في الذراعين ، فيبحثون عن الطرق و الوسائل التي تخلصهم من هذه الترهلات و الدهون ، فقد يلجأ بعضهم لإستخدام الكريمات الموضعية ، التي لا تعطي نتائج إيجابية في أغلب الأحيان، لا قلق بعد اليوم فالرياضة دوما في المقدمة لحل مثل هذه المشكلات ، فمن خلال بعض التمارين البسيطة نستطيع أن نتخلص من جميع هذه الدهون  .

1- دوران الأذرع :-

وتقم آالية عمل هذا المرين من خلال الوقوف بشكل مستقيم مع ثني خفيف للركبيتين،بحيث ينحني النصف العلوي من جسمك للأمام قليلا، ثم يت الامساك بزجاجة ماء وثني إحدى ذراعين ولتكن الذراع اليمنى بحيث يكون الساعد منها مواز للأرض، ثم رفع الذراع اليمنى للخلف بحيث تكون مشدودة بشكل كامل .

يتم تكرير هذا التمرين من (15-20) مرة مع كلا الذراعين.

2- تمرين الزاوية القائمة :-

من التمارين التي تعمل على شد الذراعين ،اضافة إلى أنه يعتبر من التمارين التي تعمل على تقوية الساقين و الظهر، يعتمد القيام بهذا التمرين على تحقيق التوازن على الكرة الرياضية،حيث يتم وضع الجزء العلوي من الجسم على الكرة مع النظر إلى سقف الغرفة وثني الساقين بزاوية قائمة، ثم الامساك  بكرة صغيرة ورفع الذراعين مع شدهما لأعلى، ثم تنزيل الذراعين للخلف دون رخيهما.

يتم تكرير هذا التمرين من (12-15) مرة .

3- تمرين سير البطة للخلف:-

سمي هذا لتمرين بهذا الاسم لأنه يشبه في ممارسته طريقة مشي البطة، يتم ممارسة هذا التمرين من خلال فرد الجسم على الأرض ،و ثني الساقين بزاوية منفرجة ، ثم النهوض بالجزء العلوي من الجسم بحيث لا يلامس الأرض ،لتصبح المؤخرة منطقة ارتكاز الجسم ، مع مسك كرة صغيرة أمام منطقة الصدر ، و ببطء يتم رفع الجزء العلوي للأمام مع الاعتدال في الجلسة ، و ارجاع الذراعين للخلف ،مع ملاحظة الاحتفاظ بنفس وضعية الامساك الخاصة بالكرة ،لتصبح خلف الرأس مباشرة.

يُكرّر ممارة هذا التمرين من (12-15) مرة.

4-تمرين اللانج:-

حيث تقوم الية ممارسة هذا التمرين على ثني القدمين بحيث تكون الساق اليسرى زاوية قائمة ،و الساق اليمنى زاوية منفرجة و لكن للخلف ، ثم الإمساك بكرة صغيرة في اليدين و جعلها في منطقة الصدر مباشرة، من خلال القدم اليسرى يتم الضغط على الأرض و ذلك لتساعد على النهوض، و عند الوقوف ،يتم رفع الساق اليمنى بزاوية قائمة مع رفع الذراعين و شدهمها .

يتم تكرير هذا التمرين من (10-15)مرة مع المراوحة في التبديل بوضعية الساقين .

5-تمرين الكرة الطائرة:-

يعتمد هذا التمرين على فرد الجزء العلوي من الجسم على الكرة الرياضية ،مع ثني الساقين بزاوية قائمة ،و الامساك بكرة صغيرة باليدين و فردهما لأعلى، بحركة بطيئة يتم أخذ الكرة باليد اليسرى و انزالها لأسفل لتوازي الذراع اليسرى الكتفين.

يتم تكرير هذا التمرين من(12-15) مرة مع المراوحة في التبديل بين اليدين.