17298 المشاهدات
خسارة الوزن عند الرجال

هناك عدة أسباب تجعل الرجال غير قادرين على خسارة الوزن بشكل فعّال، حيث يعطى كل الاهتمام للنساء عندما يتعلق الأمر باتباع نظام غذائي معيّن. إذا كنت لا تصدق هذا فقط قم بزيارة قسم فقدان الوزن في متجر الكتب المحلي في مدينتك. فسوف ترى الكثير من الارشادات التي قد تساعد النساء في خسارة الوزن ، بينما سترى عدد قليل جداً من الكتب التي تحتوي على طرق لفقدان الوزن عند الرجال.

حتى عبر الانترنت وشبكات التواصل الإجتماعي، جميع إرشادات طرق فقدان الوزن والحميات الغذائية متعلقة بالنساء، لكن نادراً ما تجد من التعليمات هذه للرجال.
وحتى الآن هناك اعتقاد على نطاق واسع أن فقدان الوزن سهل بالنسبة للرجال.لكن أنا لا أوافق هذا الرأي؛ ففي نواحي كثيرة الرجال لديهم صعوبة أكثرمن النساء عندما يتعلق الأمر بخسارة الوزن.
باعتقادك ما السبب وراء صعوبة الرجال في خسارة الوزن، في الحقيقة هناك عدة أسباب تجعل من خسارة الوزن عمل شاق بالنسبة للرجال، ومنها ما يلي:

اتباع الحمية الغذائية لا تجد لها طلب من الذكور
عندما تفكر في التجمعات الرجالية هل تتخيل أن يتم فيها تبادل وصفات لخسارة الوزن؟ بالطبع لا! ربما تتخيل أن الرجال يجلسون على الأريكة، ويشاهدون كرة القدم ويأكلون أنواع الطعام المختلفة، على الأقل هذه الصورة النمطية والمعروفة لهم.

معظم الحميات الغذائية لا تأخذ باعتبارها أهداف الرجل

من الأمثلة على ذلك، النحافة ليست مهمة في نظر معظم الرجال ولكن الرشاقة هي الأهم، فأكثر الرجال يفضلون الحفاظ على عضلاتهم مع التخلص من الشحوم الزائدة فقط عوضاً عن النحافة، ينما تفضل النساء النحافة عن الرشاقة باعتبارها أهم لمظهرها الخارجي .

ولحصول الرجال على هذه الرشاقة كل ما يحتاجونه هو تناول القدر الكافي من الطعام، إضافة الى البروتين، لكن في حالة مجرد التخلص من السعرات الحرارية فقط حل غير فعّال لهم, كما هو فعّال بالنسبة للنساء.

الرجال أقل اهتماماً لمعرفة الدلالات الصحيّة لأوزانهم

لا يحب الرجال الذهاب الى الطبيب، حتى أن بعضهم قد لايقتنع بكلام الأطباء من نواحي الحالة الصحية المهمة لفقد الوزن، فهم أقل اهتماماَ لمعرفة مستويات الكولسترول وضغط الدم والحالة العامة للصحة بشكل عام. لهذا السبب، قد لا يكون لديهم الحافز الصحي لتغيير أوزانهم.

والآن على الرجال الذهاب لممارسة التمارين الرياضية، والإطلاع على نصائح ودليل الإرشادات لكيفية تخلص الرجال من والوزن الزائد، بالإضافة لأخذ المشورة من خبراء مختصين في أنظمة الحمية الغذائية والتمارين الرياضية وخسارة الوزن.