14400 المشاهدات
خطوات بسيطة للتخلص من دهون الأرداف

مشكلة السمنة من المشكلات التي تواجه الكثير من الناس وخاصة بعد انتهاء فصل الشتاء الذي كنا نتناول فيه الطعام بكميات كبيرة لإعطاء الجسم الدفئ الذي يحتاج.

ولتتمكني من التخلص من مشكلة تراكم الدهون في الجسم وخاصة في منطقة الأرداف عليكِ باتباع النصائح التي نقدمها في هذه المقالة لتتمكني من الحصول على جسم رشيق في فصل الصيف.

التمارين الرياضية

لا تتجاهلي دور ممارسة التمارين الرياضية في حرق الدهون المخزنة في الجسم، فالتمارين الرياضية تعمل على حرق السعرات الحرارية المخزنة في الجسم بسرعة أكبر من اتباع نظام غذائي للتخلص من السمنة.

المياه

يمكن عن طريق تناول كمية مناسبة من المياه يوميًا التخلص من السمنة وذلك لأهمية المياه في تنظيف الجسم من السموم المخزنة والدهون، كما للمياه دور كبير في التعزيز من الشعور بالشبع وعدم الشعور بالجوع.

لاتناول الأطباق الخفيفة وبكميات معقولة وكافية أمر ضروري للحصول على وزن مثالي في وقت قصير، لذلك قومي بالابتعاد عن تناول الأطباق الدسمة والغنية بالسعرات الحرارية التي تعمل على زيادة الوزن واستبدليها بأطباق خفيفة كاخضروات والفواكه الطازجة.

نشاط حركي

قومي ببعض الأنشطة الحركية خلال اليوم ولا تستسلمي للجلوس أمام شاشات التلفاز والكمبيوتر حتى تتمكني من التخلص من مشكلة السمنة المتراكمة في منطقة الأرداف، فالحركة المستمرة تساعد على حرق الدهون المخزنة في الجسم.

النوم

تنظيم الوقت عن طريق اتباع برنامج يومي يمكنك من النوم في أوقات ثابته ليلًا وممارسة التمارين الرياضية والذهاب إلى العمل والقيام بالمهام المنزلية أمر ضروري للتخلص من مشكلة السمنة، واحرصي خلال برنامجك على عدم تناول الطعام قبل الذهاب إلى النوم مباشرة وإنما قومي بتناول الطعام قبل ساعتين من الذهاب إلى النوم للحماية من تركام الدهون خلال النوم.