15767 المشاهدات
طرق إزالة الرؤوس السوداء

تعاني الكثير من السيّدات من وجود رؤوس سوداء على الوجه، ممّا يسبب إزعاجاً نفسياً، لأن البعض منهن تحرص على أن تكون بشرتها صافية خالية من الحبوب وغيرها، والرؤوس السوداء هي في الأساس إفرازات زائدة من المواد الدهنية اللزجة التي تكثر في مكان محدد من الوجه بسبب خلل ما، وغالباً ما تكون في الأنف، هذه المواد تندفع إلى سطح البشرة إلى أن تصبح غير مغطاة بالجلد فتكون بالتالي على تماس مباشر مع الهواء مما يؤدي إلى تأكسدها وتحولها إلى بثور سوداء.

طرق إزالة الرؤوس السوداء
عصير الليمون والجليسيرين: امزجي كميات متساوية من عصير الليمون وزيت اللوز والجليسيرين مع بعضها وادهني بها وجهك، كرّري العملية يومياً لتحصلي على النتائج المطلوبة.
بياض البيض: أحضري بيضة وافصلي بياضها عن صفارها، ثم ادهني وجهك بالبياض، وبوساطة بمنديل ورقي اضغطي بيدك ضغطاً خفيفاً على مكان المصاب واتركي المنديل لمدّة نصف ساعة أو أكثر حتى يجف البياض، ثم اقشري الرؤوس بلطف، وبعدها اغسلي وجهك.
الملح وعصير الليمون: امزجي قليلاً من عصير الليمون مع الملح، ثم ادهني وجهك بالمزيح واتركيه حتى يجف تماماً، بعدها اغسلي وجهك، كرّري العملية يومياً.
معجون الأسنان والملح: اخلطي ملعقة من معجون الأسنان مع نصف ملعقة ملح، ثم أحضري فرشاة أسنان لا تستعملينها لأسنانك وافركي بلطف أماكن الرؤوس السوداء بهذا الخليط، دعيه لخمس دقائق ثم اغسلي وجهك، كرري العملية يومياً.
زيت الزيتون ومعجون الأسنان: اغسلي وجهك بالماء الدافئ، وضعي قليلاً من زيت الزيتون على منشفة ثم ضعي عليه قليلاً من معجون الأسنان وافركي به وجهك حيث أماكن الرؤوس، بعدها اغسلي وجهك بالماء، كرري العملية كي تزول هذه الرؤوس، ويمكنك استعمال زيت اللوز مع معجون الأسنان بدلاً من زيت الزيتون.
الحليب المجفف: ادهني وجهك بالحليب واتركيه لمدة خمس دقائق، ثم ادهني أماكن الرؤوس بالفازلين واتركيه لسبع ساعات (يفضّل أن تستخدمي الوصفة قبل النوم)، بعد انقضاء المدّة اعصري بأطراف أصابعك الرؤوس وستخرج بالضغط.
النشاء والخل: اخلطي قليلاً من الخل مع النشا حتى يصبح قوامه ثخيناً، ادهني وجهك بهذا المزيج، وعندما يجف تماماً افركيه بلطف كي تخرج الرؤوس السوداء، ثم اغسلي وجهك بالماء.
من المفيد القول إن غسل الوجه بالماء الدافئ قبل استعمال أيّة خلطة يساعد على تفتح المسام لسهولة تنظيف البشرة، وغسله بالماء البارد بعد الانتهاء من التنظيف يغلق المسام كي لا تدخل أية أوساخ.