15661 المشاهدات
طرق لتفتيح اليدين

طرق لتفتيح اليدين

إنّ من المشاكل التي تعاني منها السيّدات هي مشكلة اسمرار اليدين، حيث يصبح لون اليدين أغمق من لون البشرة، وهذه المشكلة ناتجة من عدّة أسباب مثل تعرّض اليدين لأشعّة لشمس بشكل يوميّ، استخدام بعض موادّ التنظيف المضرّة باليدين، غسل اليدين وعدم تجفيفها جيّداً، وضع زيوت وكريمات على اليدين، ثمّ التعرّض للضوء، وهذا السبب له دور كبير في اسمرار اليدين فيجب إعتام الغرفة عند وضع لكريمات أو الزيوت على اليدين والأفضل وضع تلك المنتجات قبل النوم بدقائق، وطرق تفتيح اليدين كثيرة ولكن يجب مراعاة بعض الأمور قبل الانتقال إلى الطرق، فيجب لبس كفوف لليدين في فصل الصيف، أو لبس الكفوف البلاستيكيّة عند البدء في استخدام موادّ التنظيف، وتجفيف اليدين من الماء مباشرة.

طرق تفتيح اليدين

الليمون: من الطرق الفعّالة في تفتيح البشرة ولليمون عدة وصفات يمكن استخدامه واحدة منها، وبعض من هذه الوصفات:
تُمزج كميّتين متساويتين من عصير اللّيمون وزيت الزيتون، ويُضاف إليهما ملعقة كبيرة من الماء الدافئ، وتُدهن الخلطة على اليدين، وتُترك مدّة عشر دقائق، وبعد ذلك تمسح اليدين بالقطن ويفضّل عدم غسلهما بالماء.
تُمزج كميّتين متساويتين من عصير اللّيمون وعصير البطاطا، ويدهنان على اليدين في فترة المساء، ويتركان على اليدين للصباح الباكر، ويمكن تحضير كمّيّة كبيرة من هذه الوصفة ووضعها في الثلاجة لحين الحاجة إليها.
تُمزج ملعقة كبيرة من عصير الليمونلامع كمّيّة من الفازلين وماء الورد، وتُدهن الخلطة الناتجة على اليدين مع الاستمرار في تكرار هذه الوصفة لأنّ النتائج بطيئة.
القهوة والعسل: يتمّ خلط ملعقة كبيرة من مطحون القهوة مع ملعقة من العسل، ثم تُدهن اليدين بهذه الخلطة مدّة خمس عشرة دقيقة، ثمّ تُغسل اليدين.
قشر الموز: من الطرق الفعّالة لتبيض اليدين وارجاعهما للّون الطبيعيّ، حيث يتمّ فرك اليدين بباطن قشر الموز لمدّة عشرين دقيقة وتكرّر هذه الوصفة بشكل يوميّ.
خلّ التفاح: يتمّ خلط ملعقة كبيرة من خلّ التفاح مع ربع كوب من الماء، ويتمّ نقع اليدين فيهما لمدّة خمس دقائق.
شرائح الخيار: يتمّ وضع شرائح الخيار على اليدين لمدّة عشرين دقيقة وتكرّر هذه الوصفة مرّتين يوميّاً، وذلك لأنّ العصير يحتوي على الكثير من العناصر القادرة على تجديد الخلايا وتفتيح البشرة.
اللبن وعصير البندورة: يتمّ خلط مقدارين متساويين من اللبن وعصير البندورة ودهنهما على اليدين مدّة ثلاثين دقيقة، ويمكن استخدام كلّ من اللبن والبندورة على حدة ولكن ستكون النتائج بطيئة، ويجب الحذر من تهيج البشرة من البندورة والابتعاد عن هذه الوصفة في حال حدوث ذلك.