22286 المشاهدات
طريقة عمل صيادية السمك

تشتهر المناطق التي تقع على الساحل بالأكلات البحرية وعلى رأسها الصيادية، فالسمك من الوجبات التي يجب المداومة على أكلها وإطعامها للأطفال، فهو غني بالأحماض الأمينية أوميغا3 الضرورية لحماية الدماغ وزيادة نشاطه، وتختلف طرق تحضير الصيادية من منطقة إلى أخرى حسب المذاق التي يفضله سكانها، واليوم سنحضر لكم صيادية بالسمك ولا أشهى وبطريقة سهلة وسريعة.

طريقة عمل صيادية السمك
المكوّنات
كيلو من السمك الطازج.
كوب من الأرز ذو الحبة الطويلة.
ملعقة كبيرة من الكمون المطحون.
رأس من الثوم المهروس.
حبّة ليمون مقطعة الى شرائح.
حبّة من البصل المفروم ناعماً.
ربع كوب من البقدونس المفروم ناعماً.
ربع كوب من الزيت النباتي.
كوب ونصف من الماء.
فلفل أسود.
ملح.
ملعقة صغيرة من السماق.
ملعقة كبيرة من بهارات السمك.

طريقة التحضير
نقوم بتنظيف السمك جيداً باستخدام السكين الخشن والتخلّص من الحسك الموجود فيه ومن قشوره الخارجية.
نحضر وعاءاً عميقاً ونضع فيه الكمون والملح والفلفل الأسود والسماق والبهارات ونخلطها معاً، ثم نضع السمك فيه ونتركها جانباً.
نقوم بغسل الأرز بالماء البارد ثم ننقعه مع رشّة من الملح في الماء الدافىء لمدّة لا تقل عن ربع ساعة.
نقوم بإحضار مقلاة ونضع فيها الزيت النباتي ونضعه على نار هادئة حتى يسخن، ثم نضع البصل المفروم ثم نضيف الثوم المهروس ونحرّكهم معاً ونتركهم على النار الهادئة حتى يتحمروا.
نقوم بغسل الأرز بالماء البارد ونصفيه من الماء جيداً.
نحضر وعاء الطهي ونصف السمك المتبل في قاع الوعاء ثم نرش فوقه البصل والثوم المقلّى والمصفى من الزيت، ثم نرش فوقه الأرز، ثم نضيف الماء الساخن حتى يغمره، ونضعه على النار العالية في البداية إلى أن يغلي ثم نخفف النار تحته ونتركه حتى ينضج.
تقلب الصيادية في طبق التقديم وتزين بالبقدونس المفروم ناعماً وشرائح الليمون، ويقدم إلى جانبه السلطة الخضراء أو سلطة الطحينية.

اقتراحات
يمكن اختيار أي نوع من أنواع السمك.
يمكن استخدام الأرز ذو الحبة المتوسطة بدلاً من الأرز ذو الحبة الطويلة.
ننصح باستخدام الصوص الحار الخاص بالصيادية والذي يمكن تحضيره من خلال:
نحتاج الى رأس من الثوم المفروم ناعماً ورأس من البصل صغير الحجم المفروم ناعماً، ثلاثة حبات من الطماطم كبيرة الحجم، أربعة حبات من الفلفل الأحمر الحار ( حسب الرغبة)، ملح.
نقوم بشوي حبات الطماطم وحبات الفلفل الحار بالفرن ثم نقطعها ونضعها في الخلاط الكهربائي ونضيف الملح والثوم المفروم ناعماً أو المهروس ونخلطها معاً حتى نحصل على صلصلة حارة.