18112 المشاهدات
عمل أصابع الجبن

لصنع طبق أصابع الجبن الشهية ، يجب علينا أولاً اختيار نوع الجبن المفضّل لدينا و للعائلة ، و سنقدم هُنا طبق جبنة الموزاريلا المقلية الشهية .

المقادير اللازمة لصنع أصابع الجبن :

جبنة من نوع ” الموزاريلا المتماسكة ” .
كوب و نصف الكوب من الدقيق .
نصف الكوب من ” نشاء الذرة ” .
أربع بيضات .
ملعقة من الحليب .
ملعقة صغيرة من الملح .
معلقة صغيرة من الفلفل الأسود المطحون .
كوبان من ( البقسماط )، ” بقسماط مطحون خشن ” .
زيت نباتي ” للقلي ” .
ملعقة كبيرة من ” بودرة الثوم ” .
أعشاب جافة ( اختياري حسب الرغبة ) .

طريقة تحضير أصابع الجبن :

نقوم بتقطيع الجبنة إلى أصابع ، بالحجم الذي تفضلونه ، ثم نقوم بخلط الدقيق و النشا خلطاً جيداً ، و من ثم نقوم بخلط و خفق البيض خفقاً جيداً ، ثم نضيف للبيض الحليب ، و نضيف إليه أيضاً الملح ، و الفلفل الأسود .
ثم نقوم بخلط ( البانكو) أو (البقسماط ) ببودرة الثوم ، مع إضافة الملح و الأعشاب .
بعد ذلك نقوم بغمر و تغميس كل اصبع من أصابع الجبنة في البيض ، ثم في الدقيق ، ثم نغمرها في خليط البقسماط حتى يتغلف الأصبع بهذه المكونات تماماً .
نكرر هذه العملية على كافة أصابع الجبنة ، و بعد ذلك نضع هذه الأصابع جميعها داخل صينية واسعة ، ثم نقوم بوضع هذه الصينية في الثلاجة لمدة تتراوح إلى ربع ساعة تقريباً ( 15 دقيقة ) .
بعد مرور الربع ساعة من الوقت على بقائها في الثلاجة ، نقوم بإخراجها ، و القيام بتسخين الزيت ، و شيئاً فشيئاً نضع فيه أصابع الجبن ، إصبعاً إصبعاً . و تكون درجة النار متوسطة ، و تبقى الأصبع على النار إلى حين تحوّل لونها ” للون الذهبي ” .
بعد ذلك نقوم بإخراجها من على النار ، ثم نعمل على تصفيتها من الزيت ، و نقوم بتقديمها وحدها ، أو نقوم بتقديمها مع أي تغميسة نفضلها .