21561 المشاهدات
فراس سعيد

ولد الفنان فراس سعيد عام 1966 لأسرة سورية. بحكم عمل والده تنقل في بلاد كثير وعاش أغلب حياته خارج الوطن العربي. آخر محطاته كانت في الأرجنتين ثم انتقل إلى مصر قبل عشرين عاماً. تزوج من سيدة مصرية وولديه يحملون الجنسية المصرية بعكسه.

درس هندسة العمارة في جامعة بلغرانو في الأرجنتين وعمل لفترة كمهندس ديكور. ثم انتقل للعمل خلف الكاميرا كمدير فني بداية من بعض الإعلانات ثم تطور عمله إلى الفيديو كليبات والمسلسلات والأفلام حيث عمل على الديكورات والشق الفني من أعمال كثيرة منها فيلم “فتح عينيك” عام 2005، فيلم “عمليات خاصة” عام 2007 والذي شارك به بدور بسيط كأول دور له كممثل ومسلسل “عرض خاص” عام 2010.

شارك في دور بسيط في سيت كوم “5 ميدان التحرير” مع المخرجة كاملة أبو ذكري عام 2009.

عام 2011 شارك في مسلسل “الجامعة” مع مجموعة من الفنانين الشباب ومن إخراج هاني خليفة.

عام 2012 شارك في أول أدواره الطويلة في مسلسل “سر علني” مع غادة عادل وإياد نصار وشويكار ومن إخراج غادة سليم وهو الدور الذي ترك أكبر الأثر عن أداءه المتميز.

عام 2013 شارك في مسلسل “حكاية حياة” مع غادة عبد الرازق وطارق لطفي ومن إخراج محمد سامي ومسلسل “فرح ليلى” مع ليلى علوي وعبد الرحمن أبو زهرة ومن إخراج خالد الحجر ومسلسل “فض اشتباك” من إخراج أحمد نور وسيظهر كضيف شرف في مسلسل “موجة حارة” من إخراج أحمد ياسين اللذين يعرضون على الشاشات العربية في موسم رمضان 2013.

بعد انتهاء تصويره المشاهد الأخيرة من مسلسلاته الرمضانية، سيستكمل تصوير مشاهده من فيلم “الفيل الأزرق” المتوقع عرضه في موسم الصيف 2013.