18323 المشاهدات
كيفية القضاء على رائحة الثلاجة

الثلاجة هي المكان الأكثر أمناً و اماناً للحفاظ على سلامة الأطعمة و الأغذية بالمنزل ، حيث انه يتم الإحتفاظ بجميع انواع الطعام منها ما يكون للأستعمال اليومي مثل الالبان و الأجبان و المربيات و كل ما يوضع على مائدة الإفطار ، و منها ما نضعه بالثلاجة و بالمجمد لغايات التفريز و الإيتعمالات طويلة الأمد ، و ومنها من نحفظه بالثلاجة من المأكولات المعدة لوجبة الغداء .

تسعى الام دائماً للحصول على النتائج المضمونة و الصحية لكامل أفراد العائلة و تحاول دائماً اللجوء إلى إستعمال كل ما هو صحي و نقي للحفاظ على اطفالها و عائلتها من أي ضرر و تسعى بالرغم من كل الجهود التي تابذلها خلال اليوم الشاق للوصول غلى أعلى قمة من النظافة و الترتيب لمنزلها و الحفاظ على رائحته منعشة طوال الوقت .

تحتفظ ربة المنزل بالعيد من الأطعمة من لحوم و خضروات و عصائر و حليب بحاجة لوضعها بالثلاجة لضمان صحتها و جودتها لأطول فترة ممكنة، حيث أن التبريد من شأنه الحفاظ على سلامة الطعام من التلف و الفساد ، و تقلل من نمو البكتيريا بالأطعمة .

لكن هناك بعض الأطعمة عند حفظها بالثلاجة تصدر بعض من الروائح و هناك الاطعمة التي تجذب هذه ىالرائحة و تطعمها ، ومن هذه الاطعمة مثلاً الملفوف المطبوخ و البقوليات بشكل عام ، و الشمام ، و السنيورة ، و الأطعمة المحتوية على البصل و الثوم ، لأن رائحتها قوية تنتشر رائحتها بكامل الاطعمة و المشروبات الموجودة داخل الثلاجة .

لذلك هناك بعض الطرق للحفاظ على رائحة الثلاجة نظيفة غير محتوية على رائحة الأطعمة

حفظ الأطعمة بأوعية محكمة الإغلاق .

وضع طبقة من ورق الخس الطازج فوق الملفوف و الأطعمة المحتوية على البصل و الثوم ، لأن ورق الخس يساعد على إمتصاص الرائحة و الإحتفاظ بها .

وضع المشروبات و العصائر بأوعية محكمة الإغلاق .

تغليف الفواكه التي نرغب بوضعها بالثلاجة لتبرد بورق النايلون الخاص بالتغليف الأمن للأطعمة .

وضع قطع من البطاطا الصغيرة بزوايا الثلاجة لتمتص الروائح الموجودة داخل الثلاجة .

مسح الثلاجة و تنظيفها كل أسبوع بالماء و الصابون و مسحها بفوطة مبللة بعصير الليمون الطبيعي .

وضع كل نوع من الاطعمة بمكان مخصص و عدم الجمع بين انواع متعددة بمكان واحد .

الحفاظ على برودة الثلاجة قدر الإمكان .