17382 المشاهدات
كيفية جعل الشعر ناعم كالحرير

النساء هن أكثر الأشخاص اللواتي يحافظن على جمالهن الخارجي وكل ما يتعلق بمضهرهن ، كيف اذا كان الأمر يتعلق بشعرهن ، من منا لا يحب الحصول على شعر ناعم كملمس الحرير ، ويخلو من التلف الذي يعد سبب من بهتان لون الشعر ، وأيضاً وجود القشره في الشعر وغيرها من الأمور التي تؤثر على جمال الشعر .

هنالك بعض الخطوات للحفاض على الشعر من التلف :

1) التقليل من استعمال الشامبو : لأن عند الأكثار من غسل الشعر يؤدي ذلك إلى بهتان لونه ، وتقصفه، لأن استخدام الماء والشامبو على الشعر مباشره قد يؤثر عليه ، يجب وضع كمية قليله من هذا المستحضر في وعاء ثم يضاف المياه ويرج جيداً ، ويتم تدليك الشعر بلطف شديد، يجب اختيار نوع المستحضر الذي يتناسب مع الشعر سواء كان الجاف او غيره .

2) تهدئة الفروة المتهجنة : تعرض فروة الرأس إلى التوتر والإكثار من التسريح ، واستعمال الصبغة: لتجنب هذه المشكلة ، يجب استخدام بعض المستحضرات التي تساعد على تهدئة هذا التهيج مثل : وضع الزيت لمدة ثلاثة أسابيع .

بعض هذه الزيوت :

1. زيت الأركان .
2. زيوت الجوجابا .
3. زيت النخيل .
4. امانجو هو نوع من أنواع الزيوت .

ولكن عند استخدام مثل هذه المواد المرطبة بشكل كبير فإن ذلك يعمل على إتلاف الشعر ، لأن هذا النوع من الزيوت يكون في نسبة تركيز عاليه ، وعند استخدامها يجب وضع كمية قليلة جداً على الإطراف والشعر فقط .

المدة التي يوضع فيها الزيت ؟ ثلاثة دقائق فقط ، ثم يغسل في الماء البارد .

3) تجفيف الشعر بشكل الصحيح :

بعد الأنتهاء من غسل الشعر يتم إزالة الماء من غير لوي الشعر .
ويتم الضغط عليه بلطف شديد ، ومن ثم يلف الشعر بلمنشفة
ملاحضة : يجب أن تكون دافئه .

4) استخدام المواد التى تحمي الشعرمن الحرارة  : المادة العازلة تكون كريم ، ويضع قليل منها على الشعر ثم يوزع بإستخدام فرشاة الشعر . لتحمي الشعر من التعرض للحراره الزائده .

5) الحرارة التي تلائم الشعر : 45 درجة الحرارة المناسبة ، والمنتج العازل يحمي الشعر من الحراره الزائدة .

المرأه جميلة في جميع حلاتها ، والشعر هو وسيلة لا أكثر لزياده هذا الجمال .
حافضي على جمال شعرك لأنه سرجمالك