14749 المشاهدات
كيف أحصل على عضلات

سنتحدث في هذا المقال، عن كيف يمكن أن نحصل على عضلات قوية ، و خاصة أنّ موضوع العضلات يهم معظم الشباب الذين يقصدون النوادي الرياضية لهدف أساسي وهو الإهتمام بصحة الجسم بشكل عام ، والحصول على جسد متناسق و قوي ، وأصبح ممارسة التمارين الرياضيّة شائعاً و سلوك أساسي في الحياة اليوميّة في أغلب دول العالم من دول العالم .

لذلك فإنّ عمليةّ الحصول على عضلات بارزة و زيادة وزن العضلات تتطلب القيام بتمارين رياضيّة منتظمة و مستمرّة، بالإضافة إلى إتّباع نظام غذائي مدروس، وهناك العديد من الأمور التّي يجب أن يهتم بها الشخص الذي يرغب في الحصول على جسم متناسق، و قوي، و صحي ورشيق

إليكم مجموعة من النصائح للحصول على عضلات قويّة:

تحتاج عمليّة بناء العضلات إلى التغذية الجيّدة وراحة العضلات، فمن البديهي أن الجسم يستجيب لمقدار الجهد الذي يبذله الإنسان من أجل بناء العضلات، لذا يحتاج الجسم إلى غذاء متوازن و متكامل، لذا من المهم جداً إستشارة ذوي الإختصاص.

ما يساعد عى إنشاء عضلات بارزة و قويّةالبروتينات، نحصل على البروتينات عن طريق تناول الأغذية التي تحتوي على البروتينات بكثرة مثا البيض و الحليب و اللحوم.

القيام بالتمارين الرياضيّة التي تعمل على تفوية عضلات القلب و عضلات الصدرلمدة (30) دقيقة.

القيام بالتمارين الرياضيّة التي تعمل على فقدان الوزن لمدة (30) دقيقة. لأنه من أجل الحصول على عضلات قوية ومفتولة لا بد من التخلص من الدهون المتراكمة و في نفس الوقت الإحتفاظ بحجم العضلات عن طريق ممارسة التمارين الرياضة مثل الركض يومياً لمدة 30 دقيقة على الأقل، والطريقة الصحيحة لرياضة الجري هي المشي ثم الهرولة ثم الركض البطئ ثم الركض السريع .

عدم الشعور بالقلق و الخوف من القيام بتمارين رياضية قوية، لأن تأثيرها يكون لوقت قصير فقط، حيث تزداد سرعة التنفس و تزداد معدل نبضات القلب ويرتفع ضغط الدم.

القيام بالتمارين الرياضية لكل الجسم و ذلك للحصول على أفضل النتائج ،مثلاً يمكن التركيز على عضلات الجزء العلوي من الجسم في جلسة واحدة ، وعضلات الجزء السفلي في الجلسة أخرى للحصول على العضلات .

الراحة، من المهم أخذ قسط من الراحة بين فترة و أخرى للعضلات و الجسم كامل، لأن الإجهاد و التعب له أثر سلبي على العضلات و الجسم.

القيام بتمارين الإطالة بمعنى التمارين الرياضيّة التي تحدث إطالة و مرونه في عضلات الجسم من أجل تفادي حوث أضرار للعضلات.