21616 المشاهدات
كيف أفتح حساب جديد في الفيس بوك

نشأة الفيس بوك

في الماضي كان المذياع هو الوسيلة الأفضل للوصول إلى أكبر شريحة ممكنة في المجتمع، وفي الخمسينات وحتّى أوائل الثّمانينات من القرن الماضي كان التّلفاز هو الوسيلة الأكثر انتشاراً حتّى ظهر الإنترنت؛ إذ أصبح الإنترنت هو الوسيلة الأفضل. في عام 2003م اختُرِعَ موقع الفيس بوك؛ حيث يعدّ الآن أكثر وسائل التّواصل الاجتماعي انتشاراً، ولم يكن عدد متابعي المذياع أو التلفاز يوماً كعدد مستخدمي الفيس بوك الذين بلغ عددهم 1.4 مليار مستخدم.

ابتكر مارك زوكبرنغ هذا الموقع في عام 2003م ليكون خاصّاً فقط بطلّاب جامعة هارفارد التي كان طالباً فيها، وبعد ذلك سُمِحَ لطلّاب الجامعات الأخرى بالمشاركة، ثمّ المدارس الثانويّة، وبعد ذلك انتشر الموقع في أنحاء القارّة الأمريكيّة.

الفيس بوك

الفيس بوك هو موقع للتواصل الاجتماعي، والتّسجيل في هذا الموقع مجّاني، ويهدف الموقع إلى زيادة العلاقات الاجتماعيّة للشخص وتوصيل الأفراد ببعضهم البعض .

قبل عمل حساب في الفيس بوك يجب أوّلاً عمل بريد إلكتروني، ويتمّ ذلك عن طريق:

اكتب في مربّع البحث اسم أحد المواقع التي توفّر لمستخدميها بريداً إلكترونيّاً، كموقع google أو yahoo .

ادخل إلى خانة البريد الإلكتروني email.

اضغط على عمليّة التّسجيل sign up .

املأ بياناتك في الحقول المطلوبة، واكتب في خانة البريد الإلكتروني الاسم أو اللقب الذي ترغب به، مثال استخدام الاسم التالي: ahmad@gmail.com، أو مثال لاستخدام اللقب : nutritionist@gmail.com .

قم بالضّغط على خانة الموافقة على الشّروط .

اضغط على إنشاء حساب .

عمل حساب في الفيس بوك

اكتب في مربّع البحث facebook، ثمّ قم بفتح موقع الفيس بوك، وسوف يتم فتح الصفحة الرئيسية أمامك.

قم بإدخال بياناتك والبريد الإلكتروني الّذي قمت بعمله في الخطوة السّابقة وكلمة سر جديدة.

اضغط على فتح حساب في فيس بوك.

بعد الدّخول إلى حسابك يجب عليك القيام بثلاث خطوات كأول مرّة تستخدم بها الموقع.

عليك أن تقوم بكتابة البريد الإلكتروني الخاص بأصدقائك لإبلاغهم أنّك قد سجّلت حساباً جديداً على الفيس بوك، وتستطيع تخطّي هذه الخطوة بالضّغط على خيار تخطّي هذه الخطوة .

عليك تعبئة بعض المعلومات أخرى عنك، إذا كنت لا ترغب بذلك قم بالضّغط على خيار تخطّي هذه الخطوة.

عليك أن تضع صورتك الشّخصيّة على حسابك كي يتعرّف عليك أصدقاؤك، وإن كنت لا ترغب الآن بوضعها فبإمكانك أيضاً الضّغط على كلمة تخطّي.

ادخل إلى بريدك الإلكتروني الّذي قمت بعمله كما شرحنا سابقاً، ستجد رسالةً من موقع فيس بوك، انقر على الرّابط الّذي تحتويه الرّسالة وبذلك تكون قد أنشأت حساب فيس بوك خاص بك.

التصنيف
انترنت