18626 المشاهدات
كيف أكون صداقات؟

هل انت إنطوائي بعض الشيء او خجول ؟؟ هل تحب العزله و لا تعرف كيف تقترب من الآخرين وتكسب الأصدقاء ؟؟

إذا كنت غير واثق من نفسك لأنك غير متأكد من ردة فعل الناس تجاهك . أو إذا كنت تواجه صعوبةً في الصداقات التي تدوم طويلاً فإليك بعض الخطوات والنصائح التي تساعدك في التغلب على هذه العوائق :

قضاء المزيد من الوقت مع الآخرين

لا تكن حاد الطباع حيث إنك لا ترغب في فقد الأصدقاء ، ولتكتسب الاصدقاء يجب عليك الجلوس وقضاء بعض الوقت في الأماكن العامة، وإذا ما زلت في المدرسة عليك الجلوس في مكان يتواجد فيه أشخاص ، ولكن ليس شرطا الجلوس مع الأشخاص المميزين أو المعروفين فقط! ولكن يكفي الجلوس مع أي شخصين على الأقل . تذكر دائماً أن الأصدقاء نادراً ما يطرقون باب منزلك وأنت جالس في المنزل .

الانضمام إلى جمعية أو نادي

لكي تلتقي مع أشخاص آخرين لديهم نفس الاهتمامات التي لديك ، وليس من الضروري أن يكون لديك العديد من الاهتمامات لتكتسب الأصدقاء . في الواقع غالبية الصداقات هي بين شخصين لا تربط بينهما اي إهتمامات ، ولكن إن كنت ترغب في موضوع محدد حاول البحث في الموقع المناسب .

من أفضل الطرق للتعرف على أشخاص آخرين هو عن طريق شبكات التواصل الاجتماعي مثل : الفيسبوك ، التويتير ، وجوجل بلس، وأيضاً يمكن الذهاب إلى المسجد أو الكنيسة للتعارف على اشخاص آخرين و يكون لديهم نفس الاهتمامات .

الإنضمام لفريق رياضي

أحد الاعتقادات الخاطئة هي أنك يجب أن تكون مبدع في أحد أنواع الرياضات لتكتسب الاصدقاء ، ولكن ما دمت تستمتع بالرياضة وتدعم الفريق فإن هذه طريقة مناسبة لكسب الاصدقاء . ولا يشترط ان تقوم فقط بالانضمام إلى فريق رياضي بل بإمكانك الانضمام إلى فرقة موسيقية أو غنائية .

التطوع

وهو أسلوب رائع لمقابلة الأشخاص ومن مختلف الأعمار عن طريق العمل الجماعي والذي يبني علاقات مع اشخاص آخرين ، وقد تلتقي أيضاً بآخرين لديهم نفس الرغبة بتغيير الأمور كما تحبها أنت.

التحدث إلى الآخرين

قد تنضم إلى نادي او تذهب إلى المدرسة أو إلى أي مكان عام و لكنك لن تكتسب الأصدقاء إن لم تتحدث إلى الآخرين، يمكنك التحدث إلى أي شخص مثل البائع في متجر الفيديوهات ، الشخص الذي يجلس بجانبك في الباص ، الشخص الذي يقف أمامك أو خلفك في الطابور. ولا يجب عليك إنتقاء اشخاص معينين أو كلمات معينة ولكن كن على طبيعتك .

النظر مباشرة إلى الشخص والابتسام في وجهه

في حال لم تكن لطيفاً لن يرغب الآخرين في مصادقتك . حاول أن لا تظهر عليك علامات الملل أو الضجر أو أن لا تجلس مكتوف الأيدي حيث أن هذا يدل على أنك لا ترغب بالتحدث مع أحد .

بادر بالمحادثة

هنالك عدة طرق للقيام بذلك مثل التعليق عن البيئة المجاورة كالتحدث عن الطقس أو طلب المساعدة كعبارة : ” هل يمكنك مساعدتي في حمل هذه الأكياس ؟ ” أو الثناء على السيارة أو على حذاء الآخرين .

عمل محادثات صغيرة

بمعنى أنه يجب عليك التحدث بنسبة 30% و الاستماع بنسبة 70%.

عرف عن نفسك في نهاية المحادثة

الأمر في غاية البساطة ما عليك سوى قول ( بالمناسبة انا اُدعى… ) وحين تقوم بذلك يبادر الطرف الآخر بالتعريف عن نفسه أيضاً .

و أخيراً تذكر اسم الشخص دائماً فعندما تتذكر اسم الشخص أو بعض الأمور التي تحدثتم بها سابقاً لن تبدو ذكياً فقط بل سيشعر الطرف الآخر بإهتمامك ورغبتك في الصداقة .

التصنيف
تطوير الذات