14913 المشاهدات
كيف ابني عضلات بدون دهون

يرغب جميع الشباب في امتلاك جسم رياضي و رشيق و صحي و خالي من الدهون المضرة للجسم و التي تجعل مظهر جسمك غير جميل ، و يهتم الشباب ببناء عضلات اليد و الصدر كثيراً في هذه الأيام فهي أصبحت موضة بالإضافة إلي أنها صحة و  تعطي مظهر جميل للشب .

و قد يخطئ الشباب في طريقة ممارسة الرياضة أو كيفية البدء ببناء عضلاتهم و خاصة إذا لم يكن لديهم أدني فكرة عن كيفية البدء بممارسة الرياضة من دون أن يضروا جسمهم أو يرهقوا أنفسهم كثيراً .

و هناك بعض الشباب يلجأون إلي تناول بعض الأدوية الكيميائية التي تساعد في نفخ و تكبير العضلات بشكل سريع و لكن اذا قام الشب بأخذها من دون استشارة طبيب أو الإكثار منها فقد تضر جسمه و تسبب له بعض المشكلات و الأعراض الجانبية الغير مرغوب فيها ؛ لذلك يفضل أن يتم تناول أغذية طبيعية و صحية .

و لكي تبدأ بممارسة الرياضة و تحصل علي جسم مشدود و صحي و رشيق و بدون دهون إليك النصائح التالية :-

الذهاب لنادي رياضي و البدء بالتدريب تحت إشراف مدرب رياضي متخصص ، حتي تتجنب أي مشاكل قد تسببها لنفسك إذا قمت بالتمرين كما تريد ؛ لأنه قد تبدأ بالقيام بتمارين ثقيلة علي جسمك في البداية أو قد تقوم بالتمرين لفترة طويلة و ترهق جسمك و لن تستطيع إكمال التمارين في اليوم التالي و قد تعاني من شد العضل و مشاكل في العمود الفقري أيضا، لذلك يفضل البدء بتمارين بسيطة و لفترة قليلة في البداية و ثم البدء بزيادة فترة التدريب و نوعية التمارين كل يوم بالتدريج كي يعتاد جسمك علي ممارسة الرياضة و لا تصاب بأي ضرر .

تناول أطعمة صحية و مفيدة مثل البيض و الحليب و لحم الدجاج و اللبن و العصير الطبيعي و شرب الماء  و السمك و اللحم المشوي  و تناول الفواكه الطازجة ، و الإبتعاد عن الأطعمة التي تحتوي علي مواد صناعية أو الأطعمة المقلية حتي لا تضر صحتك و تحافظ علي بناء عضلات بعيداً عن الدهون .

الحفاظ علي قسط من الراحة يومياً و لا ترهق جسمك كثيراً حتي تستطيع بناء عضلاتك بشكل صحي و لا يتعب جسمك و تشعر بالإرهاق و عدم قدرتك علي مواصلة التمارين و حياتك اليومية .

و اذا كنت ترغب في زيادة حجم عضلات يدك و صدرك في البداية فقم بطلب ذلك من المدرب و سوف يبدأ لك بتمارين الضغط و الصدر و اليد  التي تساعدك في زيادة حجم عضلاتك و تقويتها و بناؤها بشكل صحي و جميل ، لأن عند قيامك بالتمرين فسوف يركز المدرب علي بناء عضلات جسمك كله و ليس فقط يديك و صدرك .