16283 المشاهدات
كيف اعرف اني حامل بعد الجماع؟

تشعرين برغبة في معرفة إن كنت حامل بعد إقامة العلاقة الحميمية مع زوجهك مباشرة؟

تجد الكثير من النساء صعوبة في تحديد ذلك وخصوصًا إن لم تتمكّن من تحديد آخر دورة شهرية لها. فتتعدّد الأسئلة التي تطرحها المرأة بعد الجماع.

أما أكثرها شيوعًا فهي هل أنا حامل؟. كيف تعرفين إن كنت حامل بعد الجماع؟

تشعر المرأة بأعراض الحمل منذ بداية هذه المرحلة. لكن تختلف الأعراض من امرأة إلى أخرى حسب طبيعة الجسم لذا لا يمكنك أن تقارني. علمياً يعتبر تأخّر الدورة الشهرية من أهم أعراض الحمل وأبرزها وأكثرها شيوعًا. كما تبدأ المرأة بالشعور بالكسل والتعب الزائد وتزيد رغبتها في النوم حتى خلال النهار.

تشير بعض الدراسات إلى أن تغيّر في لون المنطقة المحيطة بالحلمة ويله إلى الداكن قد يكون من بين أعراض الحمل المبكرة. كما تبدأ باشتهاء الأطعمة وخصوصًا الحلويات وتقوى حاسة الشم لديها. كما تشعر المرأة بغثيان الصباح وبالتعب الجسدي والإرهاق. فهذه الأعراض على وجه التحديد تصيب معظم الحوامل.

الجدير بالذكر أنه يمكن للمرأة أن تخضع لتحليل الحمل المنزلي للتأكد من الحمل بعد الشعور بهذه الأعراض قبل الخضوع للفحوص المخبرية التي تعتبر الدليل القاطع على حدوث الحمل. إذاً هل من مؤشر علمي يكشف إذا حدث الحمل بعد الجماع فوراً؟ الإجابة هي حتماً كلا فالدليل الأول على حدوث الحمل هو تأخر الدورة الشهرية والثاني إختبار الحمل المنزلي والثالث القيام بالفحوص المخبرية التي تكشف وجود هورمون الحمل.

التصنيف
حمل وأمومة