14910 المشاهدات
كيف اقوي عضلات الفخذ

يهتم الرجال بشكل جسمهم و بصحتهم كما تهتم النساء في أناقتها و جمالها ، و كلما كان جسم الرجل رياضياً و خالي من الدهون و الكرش و الترهلات أصبح أكثر جمالاً و جاذبية .

و يرغب الكثير من الرجال في الحصول على جسم رياضي و يهتم الرجال بشكل عام في تقوية عضلات الصدر و الذراع ، و لكن هناك رجال يعانون من ضعف عضلات القدمين بشكل كبير و يصبح شكلهما غير جميل .

و هناك طرق متعددة لكي يقوي الرجل عضلات الفخذ و يحصل على ساقين مناسبين لحجم جسمه و شكل جسده .

و لكي تحصل على فخذين قويين ، هناك عدة نصائح و طرق يمكنك اتباعها و منها :-

اتبع نظام غذائي صحي و قم بتناول الأطعمة التي تحتوي على الفيتامينات كالبيض و الكالسيوم ، و البروتينات كالفول و الحمص و الدجاج ، و الفسفور كالأسماك ، و ابتعد عن الأطعمة التي تحتوي على الدهون و الزيوت و الوجبات السريعة فهي مضرة جداً بصحتك و لا تساعدك في بناء عضلات الجسم بشكل عام و عضلات الفخذ بشكل خاص .

خذ قسط كافي من الراحة و لا ترهق جسمك كثيراً خلال اليوم ، حتي تكون قادر على بناء عضلات جسمك و تكون أكثر نشاطاً و حيوية .

اشرب الماء بكثرة خلال اليوم حتي تحافظ على توازن جسمك و لا تفقد رطوبة و حيوية جسدك .

حافظ على شرب السوائل و العصائر الطبيعية فهي مفيدة جداً لجسمك و خصوصاً في فترة الصيف ، لأن الجسم يعرق كثيراً و يفقد الكثير من الماء .

قم بممارسة رياضة الجري كل يوم لمدة عشر دقائق أو ربع ساعة و ذلك حتي تقوي عضلات فخذيك .

قم بممارسة تمارين تقوية الفخذ و هي متعددة و كثيرة و منها : ( تمرين القرفصاء ، و تمرين الأثقال للفخذين ، و رياضة المشي ، و رياضة الجري ، تمرين الدراجة ) يفضل البدء بممارسة التمارين بشكل تدريجي ، أي لا ترهق جسمك كثيراً في ممارسة التمارين منذ أول يوم ، بل قم بالبدء بممارسة التمارين لمدة خمس دقائق في أول يوم مثلاً ، ثم قم بعد يومين بزيادة مدة التمرين و هكذا حتي يعتاد جسمك على ممارسة الرياضة يوم بعد يوم من دون أن ترهق جسدك أو تضر جسمك .

لا تمارس الرياضة بعد تناول الطعام مباشرة ، بل قم بأخذ قسط من الراحة لمدة ساعة تقريباً بعد تناول الطعام ثم بعد ذلك ابدأ بممارسة التمارين الرياضية .

يفضل البدء بممارسة التمارين الرياضية في نادي رياضي و تحت إشراف مدرب رياضي إذا كنت تمارس الرياضة لأول مرة ، حتي لا تقع في أي أخطاء أو عادات خاطئة قد تضر جسمك بها .