18333 المشاهدات
كيف تكوني فتاة مميزة

التميز

يكونُ التميز بإعطاء خاصية للنفس تجعل الناظرينَ إليها كأنْ لا مثيلَ لها، وبالتالي تقلُّ حِدّة المنافسة بين الشخص المتميز مع غيره من العاديّين، والتميز الحقيقيّ في أن تتجاوزَ مجالاً واحداً غلى غيره، ابدأ بتميزك في دينك، معَ أهلك وأبنائك، و في تعليمك وعملك، ومع أصدقائك.

وحلمُ كل فتاة أن تكون متميزة عن غيرها من الفتيات، وتتساءل عن كيفية ذلك، وهذا ما سنتحدث عنه.

كيف تكوني فتاة مميزة

كوني مميزة بدينك: وذلك بالحفاظ على صلاتك، وصيامك، و بِرّكِ بوالديك، وغيرها من الأمور التي تحسّنُ من علاقتك مع الله تعالى.

كوني مميزة بأخلاقك: بحسن تعاملك مع الآخرين، ويتمثل ذلك باحترام الآخر ومعاملته بأدب، فإن صفة الحياء في الفتاة أجمل ما فيها.

كوني مميزة بابتسامتك: حافظي على ابتسامتك في جميع أيامك، ولتكن هذه الابتسامة مفتاح التميز لديكِ.

كوني مميزة بإنصاتك: انصتي للأشخاص الذين اختاروكِ لسماع حديثهم، فاستقبلي حديثهم بصدر رحب وعقل منفتح، ولا تفقدي التركيز بسبب ردة فعل ما على ما يقال، وركّزي على المعلومات التي يقدمها لكِ المتحدث.

كوني مميزة مع من تحبين: بالسؤال عنه، وتواجدك عند الحاجة، ومساعدته قدر المستطاع، وبإدخال السرور إلى قلبه، كتقديم هدية بمناسبة أو من دون مناسبة، فربما تكوني سبباً في ابتسامته ذلك اليوم.

كوني مميزة في عطائك: ليكن عطاؤك لعملك مضاعفاً عن غيرك من الزملاء، ولا تقيسي دخلك الشهري بما تقدمينه لعملك، ولا تنتظري مقابلاً من أحد.

كوني مميزة في انتقاء كلماتك: فقبل الحديث مع الناس، تفكري بما تقولينه، ولا تتسرعي بالرد، لربما يخرج منك كلامٌ جارحٌ دونَ درايةٍ منك. قيسي كلامك على نفسك ومن ثم على الآخرين، واستعملي العباراتِ المنمقة مثل؛ من فضلك، شكراً، لما لهذه الكلمات من سحر كبير.

كوني مميزة في دراستك: من أهم أسباب التميزهو التفوق الدراسي، فعليك مضاعفة جهودك لتكوني الأفضل بين زميلاتك في الفصل.

كوني مميزة في تربية أبنائك: بتربية أبنائك تربية صالحة، واجعلي منهم أطفالاً مميزين بدينهم وأخلاقهم، فتميزهم من تميزك أنت أيضاً، فالناس يتحدثون عن المربي قبل حديثهم عن الأبناء.

كوني مميزة مع جميع الناس: خاطبي الناس بأسمائهم، فمعظهم يشعرون بالاعتزاز عندما تناديهم بذلك، وإن كنت لا تعرفين اسم الشخص، فناديه: (يا سيدي)، ولا تناديه بألفاظ مثل: (يا هذا)، وابدئي حديثك بالمجاملة التي من شأنها أن تدخل السرور إلى قلوب الناس، ولا تتملّقي، وتعاملي مع كل شخص على أنه أفضلُ مَن عرفْتِه، فكل منا يحبُّ أن يشعرَ بأهميته.

التصنيف
تطوير الذات