18628 المشاهدات
لخسارة الوزن.. لعبة إلكترونية تحدّ من رغبتك في الطعام!

يسعى عدد كبير من الاشخاص إلى اتباع كافة الوسائل لكبح أنفسهم عن الطعام، او لمنعها عن غيرها من المواد الاستهلاكية التي تتحول لما يشبه الادمان عندهم.

في هذا الاطار، أشارت دراسة لـ Relaxnews إلى أن تطبيق لعبةTetris  تخفض من الرغبة الشديدة في الطعام بنسبة 50 إلى 70 في المئة.

وأكدت الدراسة الجديدة أن تمضية وقت بين 3 و 15 دقيقة في اللعب بلعبة “تتريس” على الهاتف الذكي يمكن أن تقلل من الرغبة الشديدة على الطعام، ويمكن أن تساعد المدخنين ومن يعاني من الادمان على المشروبات التي تحتوي على النيكوتين أو المخدرات.

وأجرى فريق من الباحثين الدراسة التي نشرت في دورية “السلوك الإدماني”، وأكدوا أن لعب التتريس يخفض بشكل كبير الرغبة الشديدة في تناول الطعام ما يساعد في برمجة كمية الاكل ما يؤدي إلى خسارة الوزن بشكل أسرع.

وأشار المؤلف المشارك في الدراسة والأستاذ في جامعة بليموث في المملكة المتحدة، جاكي اندرادي إلى أن الباحثين أجروا الدراسة على 31 طالباً تتراوح أعمارهم بين 18-27 عاماً من خلال رصد رغباتهم، مذكرين إياهم عبرالرسائل القصيرة، 7 مرات في اليوم، بأن يبلغوا عن درجة الرغبة التي يشعرون بها وإذا كانوا قد استسلموا لها. وتمّ تشجيع الطلاب على أن يصنّفوا قوة الرغبة لديهم على مقياس من صفر إلى 100، ويذكروا ما إذا كانوا تناولوا الطعام قبل إرسال الرسائل النصّية.

لعب 15 مشاركاً من بين المشاركين لعبة “التتريس” على أجهزة أي بود لمدة ثلاث دقائق بعد كل تذكير بواسطة الرسائل النصية القصيرة sms.
من ثم استخدمت بيانات 16 مشاركاً آخر كقاعدة بيانات مرجعية لتحديد آثار ألعاب الفيديو على الرغبة الشديدة.
وشرح جون مايو الأستاذ في جامعة بليموث أن “تأثير لعبة Tetris على الرغبات كان مستمراً خلال مدة التجربة. لعب المشاركون في المتوسّط 40 مرة ولكن تأثير اللعبة لم يتبدّد“.
وتابع: أظهرت الدراسة أن الطلاب الذين لعبوا لعبة التتريس كانوا قادرين على الحد من رغباتهم طوال مدة الاختبارالذي دام 7 أيام.

التصنيف
تكنولوجيا