18984 المشاهدات
ماذا افعل لرائحة الفم الكريهة

ماذا افعل لرائحة الفم الكريهة

خلق الله تعالى الإنسان في أحسن تقويم وجعله أفضل الكائنات الحية الموجودة على وجه الأرض ، وميَزه عن سائر الكائنات بالعقل الذي أودعه فيه ، فالحمد لله رب العالمين على أحسن حال ، وفي كل الأحوال .

عندما خلقنا الله تعالى و أودعنا لنكون خلفاء في الأرض ، أوصانا في كتابه العزيز على أن نكون حريصين على الاهتمام بأنفسنا ، فالإنسان يتكون من ثلاثة أجزاء:

أولاً: الجزء المادي ، الجزء الطبيعي المحسوس و الذي يمكن إدراكه عن طريق الحواس على اختلافها ، وهو الجزء الذي يمكن أن يخضع للتجربة المادية ، فالجسد هو المعني بالجزء المادي ، فهو في طبيعته من ناحية وجوده المحض ، يعتبر فيزياء وكيمياء وبيولوجيا ، جميعها خاضعة للعلم الإمبريقي الموضوعي .

ثانياً: الجزء الروحي ، و هو الجزء الذي يستطيع الإنسان تغذيته على هواه ، ويتم إشباع هذا الجزء بطرائق مختلفة ، فالبعض يكون الدين هو المنبع الأساسي لتغذية الروح ، والبعض الآخر يلجأ للموسيقى لإمتاع الروح ، وآخرين يلجؤون إلى الفن بمختلف فروعه .

ثالثا: الجزء الفكري ، حيث يمثل هذا الجزء ملكة الوعي والإدراك والتفكير والتحليل والإستنباط والفهم والتفسير ، وكل العمليات التي تتعلق بالعقل ومهامه.
لكن يحدث أحياناً اختلالاً بإحدى الأجزاء الثلاثة وسنذكر إحدى الاختلالات التي يمكن أن تصيب الجسد منها ، ظهور رائحة فم كريهة .

يظهر للفم رائحة كريهة وذلك لعدة اسباب نذكر منها :

أولاً : عدم الاهتمام بنظافة الفم والأسنان جيداً ، ووجود بعض الالتهابات في اللثة والأسنان ، وتسوس الأسنان .

ثانياً: وجود الجير على الأسنان ، و تصبح الأسنان متكلسة ، فتظهر الرائحة الكريهة .

ثالثاً: وجود التهابات مزمنة بالجيوب واللوزتين أو الحلق .

يمكن علاج رائحة الفم الكريهة بعدة طرق نذكر منها :

اولاً: الحفاظ على نظافة الأسنان دائماً، بحيث يتم غسل الأسنان مرتين يومياً.

ثانياً: شراء مضمضة للأسنان من الصيدلية ، حيث تعمل هذه المضمضة على القضاء على الجراثيم والبكتيريا بشكل يساعد على التخلص من الرائحة الكريهة للفم .

ثالثاً: استخدام الخيط المختص بتنظيف الأسنان ، للعمل على إزالة كل ما يعلق من مأكولات بين الأسنان .

رابعاً: الذهاب للطبيب المختص بالأسنان لعمل تنظيف كامل للأسنان بشكل دوري كل ستة أشهر .
خامساً: الحرص على شرب السوائل بكثرة حتى لا يحدث جفاف في الفم .