21790 المشاهدات
مراحل سرطان الثدي

مراحل سرطان الثدي

من أكثر أنواع السرطانات شيوعا هو سرطان الثدي ، وهو يمر بعدة مراحل كغيره من السرطانات الأخرى والتي لو تم الكشف عنها في مرحلة مبكرة فان نسبة الشفاء منها تكون كبيرة جدا .

عادة ما يتم التعبير عن مرحلة كرقم على مقياس من 0 إلى الرابع

مرحلة 0

المرحلة الأولى

المرحلة الثانية

المرحلة الثالثة

المرحلة الرابعة

نظام التدريج TNM

فهم مراحل سرطان الثدي

تشمل تقرير التشريح المرضي الخاص من المعلومات حول مرحلة من مراحل سرطان الثدي – وهذا هو، ما إذا كان يقتصر على منطقة واحدة في الثدي ، أو قد انتشر إلى الأنسجة السليمة داخل الثدي أو إلى أجزاء أخرى من الجسم . طبيبك سوف تبدأ في تحديد ذلك خلال عملية جراحية لإزالة السرطان، و نظر في واحدة أو أكثر من الغدد الليمفاوية تحت الإبط ، وهو حيث يميل سرطان الثدي في السفر الأول . هو أو هي أيضا أن تأمر اختبارات الدم أو اختبارات التصوير إضافية إذا كان هناك سبب للاعتقاد بأن السرطان قد انتشر خارج الثدي .

ويستند مرحلة السرطان على أربع خصائص :

حجم السرطان

ما إذا كان السرطان هو الغازية أو غير الغازية

ما إذا كان السرطان هو في الغدد الليمفاوية

إذا كان السرطان قد انتشر إلى أجزاء أخرى من الجسم خارج الثدي كنت أيضا قد ترى أو تسمع بعض الكلمات المستخدمة لوصف مرحلة من مراحل سرطان الثدي :

محلي: يقتصر سرطان في الثدي .

على الصعيد الإقليمي: العقد الليمفاوية ، وخاصة تلك في الإبط ، وتشارك .

بعيد : تم العثور على سرطان في أجزاء أخرى من الجسم كذلك.في بعض الأحيان استخدام الأطباء مصطلح ” متقدمة محليا ” أو “المتقدمة إقليميا ” للإشارة إلى الأورام الكبيرة التي تنطوي على جلد الثدي ، دعم الهياكل الصدر، و تغييرات في شكل الثدي ، كما العقدة الليمفاوية التوسيع التي مرئيا أو أن طبيبك يمكن أن يشعر أثناء الامتحان.يمكن لل مرحلة من مراحل سرطان الثدي مساعدتك ومساعدة طبيبك على فهم أحوال الطقس الخاص بك ( النتيجة الأكثر ترجيحا للمرض ) و اتخاذ قرارات علاجية ، جنبا إلى جنب مع كل من النتائج الأخرى في تقرير التشريح المرضي الخاص بك. مرحلة السرطان كما يعطي الجميع وسيلة شائعة لوصف سرطان الثدي ، بحيث نتائج العلاج يمكن مقارنة و فهم نسبة إلى أن الناس الآخرين.