15836 المشاهدات
مشاعل شداد

الفنانة مشاعل شداد هي ممثلة كويتية مواليد الكويت عام 1977م.

كان أول بروز للفنانة والممثلة الكويتية مشاعل شداد على الساحة الفنية مع أبناء جيلها خلال فترة أواخر الثمانينات، حيث قدمت أعمالا تلفزيونية ومسرحية عدّة، لاقت استحسان الجمهور، وهي شقيقة الممثلة منى شداد والممثلة نوف شداد.

بعد فترة من انطلاق مشوار مشاعل شداد بخطوات ثابته، غابت عن الأنظار وعن الوسط الفني من أجل الحصول على شهادة دراسية، حيث كانت تكمل دراستها الثانوية، وبعدها التحقت بجامعة الكويت بكلية الآداب قسم الإعلام، حيث اخطفتها الدراسة من الفن، حيث رأت مشاعل أن الشهادة أهم بكثير من التواجد لمجرد التواجد في الوسط الفني.

وعادت مشاعل بعدها بهدوء إلى الساحة الفنية من خلال المشاركة بمهرجان القاهرة للإعلام العربي بدورته الـ”15″ خلال سهرة “وكان وهما” التي تحمل اسم الكويت.

ومن ضمن الأعمال الخليجية التي قدمتها خارج الكويت مسلسل “عفوا أبي” 1994 في دولة الامارات، وكان ذلك في منتصف التسعينات من ثم قدمت بعضاً من الأعمال الفنية منها “لمن تشرق الشمس” 1998، “أحلام طواش” 2004، “ويبقى” 2006 ، و”بين عصرين”.

وكان آخر عمل قدمته مشاعل قبل غيابها مسلسل “بين عصرين” عام 2008   و”حراير” عام 2009، والآن هي مستمرة في اختيار ما يناسبها من أدوار في الوسط الفني من أعمال تلفزيونية.