18138 المشاهدات
ملف كامل عن عادة قضم الأظافر وطرق علاجها

للأسف نقوم بالكثير من التصرفات الخاطئة التي لاتتفق مع كل مانفعله، تحت مبدأ العناية بالأظافر، ولأنها شديدة التأثر بكل مانقوم به من عادات ومانقدمه لها، فبسهولة يمكن أن يفسد مظهرها العام، لنتفاجئ بين يوم وليلة بنتائج سلبية سريعة.

قضم الأظافر، أسوا العادات التي تؤذين بها أظافرك

نشاهد أحياناً امرأة جميلة وجذابة للغاية لها إطلالة مميزة تأخذ القلب والعقل، ونتفاجئ بها عندما نشاهدها تقضم أظافرها في حركة عفوية وسريعة، فتفسد كل ماعرفناه عنها من جمال. للأسف عادة قضم الأظافر من أكثر الأشياء التي قد تفسد إنطباع الآخرين عنك تماماً فأول مايخطر ببالنا عن الأشخاص الذين يقضمون أظافرهم أنهم متوترين أو مضطربين نفسياً هذا إلى جانب عدم ثقتهم في نفسهم، مما يجلعهم يخرجون توترهم في ذلك التصرف المحرج.

 وفي بعض الأحيان ينزعجون من الزيادات الجلدية على جوانب الأظافر ويلجئون لأسنانهم حتى يتخلصوا منها، مما يتسبب بظهور مشكلة أكثر أبسطها تهيج الجلد وإحمراره، وتورم تلك المناطق، كما تظهر الزوائد بشكل مضاعف بعد فترة قصيرة.

لهذه الأسباب، تخلصي من عادة قضم الأظافر

-قضم الأظافر لفترات طويلة يسبب تورم الجلد المحيط بالأظافر وإحمراره بشكل دائم.

-عند قضمك للأظافر في بعض الأحيان تتسبين في نزيف دموي في المناطق المحيطة بالأظافر فتزيد نسبة الإصابة بالالتهابات.

-استعمال أسنانك في قضم الأظافر ينقل بكتريا الأصابع إلى فمك مما يزيد من فرص إصابتك بالأمراض.

-عندما تقضمين أظافرك فإنك تشوهين مظهرها تماماً كما تفسدينها وتقللي فرصة نموها، وبعد مرور فترة طويلة على ممارسة تلك العادة، لايمكنك إستعادة مظهر أظافرك الجميلة مرة آخرى.

الأساليب الأشهر للتخلص من عادة قضم الأظافر

-استبدلي تلك العادة بعادة آخرى تخرجين فيها عصبيتك مثل إمساك قبضة اليد أو تحريك القدمين، حتى تتخلصي من التوتر الذي يصيبك ويضطرك إلى قضم أظافرك.

-قلمي أظافرك بشكل مستمر، وحافظي على تغذيتها بشكل صحي بالزيوت الطبيعية والكريمات المرطبة، مما سيجعلك ترغبين في الحفاظ على مظهرها الجميل لأطول فترة ممكنة.

-استعملي الفازلين بصورة مستمرة لدهن أظافرك، مما يمنحها الترطيب الكافي كما يمنعك من قضمها.

-إعزمي على أن تطولي أظافرك ولاتقضميها لمدة أسبوعين أو عشرة  أيام على الأقل، ثم شاهدي النتائج المذهلة التي ستجعلك تتوقفين نهائياً عن تلك العادة السيئة.