21877 المشاهدات
نصائح ذهبية لاستعمال مصحح عيوب البشرة او الكونسيلر بالطريقة الصحيحة

الكونسيلر هو أحد أهم مستحضرات التجميل بالنسبة للعديد من السيدات والفتيات، فتلجأ الكثيرات لاستعماله لإخفاء الهالات السوداء تحت العينين وإخفاء عيوب وبقع البشرة، ليس هذا فقط، فيستخدم الكونسيلر أيضا لإخفاء أثار الجروح أو الندبات المستديمة على البشرة أيضا. وبمعرفة الطريقة الصحيحة لاستعمال الكونسيلر على البشرة، فيمكنك حينها الحصول على طلة مميزة وماكياج خالي من العيوب.

وإليك 4 نصائح ذهبية لاستعمال الكونسيلر بالطريقة الصحيحة على بشرتك

1- اختاري النوع المناسب من الكونسيلر لبشرتك

عادةً ما يستخدم الكونسيلر لتغطية منطقتين من البشرة، وهي الهالات السوداء تحت العينين وبقع البشرة. ولكي تستخدمي الكونسيلر لإبراز جمالك، قومي باختيار نوع مناسب للون ونوع بشرتك. كذلك من المهم جدا استخدام الكمية المناسبة دون الإفراط، فكمية بسيطة من الكونسيلر لها تأثير كبير.

لإخفاء الهالات السوداء تحت العينين، اختاري الكونسيلر ذو القوام الكثيف شرط أن يكون لطيفا على البشرة الرقيقة أسفل العينين، مع عدم وضغ طبقات سميكة كي لا يصبح مظهره غير جذاب. كما يمكنك استخدام كونسيلر يحتوي على عناصر تفتيح للبشرة.

يفيد الكونسيلر المائل للون الأصفر لإخفاء الشعيرات الدموية الزرقاء التي تظهر تحت الجلد في منطقة أسفل العينين. كما يجب اختيار نوع غير دهني من الكونسيلر، كي لا يتسبب في انسداد مسام البشرة، مما يؤدي لظهور حب الشباب والبثور. بالنسبة للبشرة الدهنية، ينبغي استخدام الكونسيلر الخالي من الزيوت ويحتوي ضمن مكوناته على حمض السالسيليك وبيروكسيد البنزويل.

2- رطبّي بشرتك جيدا

قبل استعمال الكونسيلر على البشرة، يراعى غسل البشرة  جيدا، ثم تجفيفها. ثم قومي بوضع طبقة خفيفة من المرطب الخالي من الزيوت على بشرتك، فالكونسيلر لا يمكن استعماله بالطريقة الصحيحة على البشرة الجافة تمامًا، لذل، فالترطيب أمر أساسي.

3- ادمجيه جيدا

سر نجاح الكونسيلر في إخفاء عيوب البشرة، هو اختيار النوع المناسب للبشرة ودمجه جيدا. فلكي تحصلي على طلة طبيعية خالية من العيوب، قومي بوضع عدة قطرات بسيطة من الكونسيلر على منطقة أسفل العينين، ثم قومي بتوزيعها على البشرة باستخدام الفرشاة عن طريق الطبطبة وليس الدهان. ولإخفاء الندبات، يتم وضع الكونسيلر فوقها مع توزيعه في حركات دائرية، واحذري استخدام أطراف الأصابع لتوزيع الكونسيلر، حيث يساعد ذلك على زيادة إفراز الزيوت داخل البشرة، مما يزيد من تفاقم مشكلات البشرة المختلفة.

4- تثبيت الكونسيلر

في حالة استخدام كريم الأساس على البشرة، فيتم دمجه جيدا مع الكونسيلر. أما في حالة عدم استعمال كريم الأساس، فيتم تثبيت الكونسيلر باستعمال البودرة السائبة على البشرة.

بمعرفتك للطريقة الصحيحة لاستعمال الكونسيلر على البشرة، وكيفية اختيار النوع املناسب لبشرتك، يمكنك حينها الاعتماد على الكونسيلر كجزء أساسي من روتين الماكياج اليومي للتمتع بطلة متميزة خالية من العيوب.

التصنيف
مكياج وعطور