17474 المشاهدات
نصائح لحل الخلافات الزوجية
نتيجة اختلاف طباع الزوجين واهتمامات كل منهما يتسرب الملل الزوجي وتكثر المشكلات الزوجية نتيجة اختلاف الزوجين في بعض الأمور.
لتتمكني من التعامل مع زوجك لتحلا المشكلة الزوجية التي قامت بينكما عليكِ باتباع النصائح التينقدمها في هذه المقالة لتستمتعي بحياة زوجية هادئة وخالية من المشكلات المزعجة.

انسي

من المؤكد أنك تعرفين أن وقت الغضب لا يتحكم الشخص في أفعاله وأقواله لذلك عليكِ نسيان ما قاله زوجك وقت حدوث المشكلة حتى ينسى لكِ ما قلتيه، كذلك لا تقومي بتذكر مشكلات قديمة وتستدلي على خطئه بأقوال قالها من قبل، فإذا كنت ترغبين الصلح سامحي فكلنا نخطئ وأفضلنا من يسامح.

الجمل اللطيفة

لا تتلفظي بكلمات مستفزة تزيد من غضب زوجك وقومي بقول الجمل اللطيفة التي يمكن لها أن تهدئ من غضب زوجك حتى وإن كنت تعاتبيه على أمر ما قام به لا تقولي له ذلك بصوت عالٍ يزيد من المشكلة بل عاتبيه كأنكما تتناقشا في أمر ما وستجدي زوجك يقابلك بمبرراته دون افتعال مشكلة.

استمعي له

لا تبدأي بالهجوم واتركي لزوجك مساحة للحديث واستمعي له فتحدثكما سويًا في نفس الوقت سيزيد من حدة المشكلة مما يغضبكما.

اعتذري

إذا كنت خاطئة اعترفي بذلك ولا تقومي بالإصرار على صحة ما قمت به، فلا توجد مشكلة ولن تقلي من نظر زوجك إذا اعترفت ما ارتكبتِ.

اختيار الوقت

عليكِ أن تقومي بتحديد الوقت المناسب والمكان المناسب لمناقشة زوجك، فلا تقومي بمناقشة زوجك في أمر أغضبتك أمام الأطفال أو أحد الأصدقاء أو الأقارب حتى لا يزيد ذلك من حدة المشكلة.