21836 المشاهدات
10 نصائح لخسارة 10 كيلوغرامات

كيف يمكن خسارة الوزن الزائد باسرع الطرق الممكنة ؟

اليك سيدتى افضل النصائح الفعالة لخسارة الكيلوجرامات الزائدة من الوزن بسرعة وبدون اتباع برامج رجيم قاسية وحرمان الرجيم وهى

1- خذي وقتك ولا تستعجلي الأمور، فخسارة 10 كيلوغرامات من وزنك لن تتم خلال أسبوع أو خلال شهر بل هذا يحتاج إلى شهرين أو ثلاثة. خسارة الوزن تكون منطقية عندما تخسرين ما بين كيلوغرام او كيلوغرام ونصف كل أسبوع، ولا تنسي أن خسارة الوزن بسرعة تعني إعادة كسب الوزن بسرعة.

2– أقنعي إحدى صديقاتك بضرورة اتباع حمية غذائية في نفس الوقت معك، فالحمية الجماعية تحفزك على متابعة الطريق خصوصاً إذا كانت بمثابة تحدٍّ: أي منكن تصل أولاً إلى الوزن المطلوب.

3- استعيني باختصاصية التغذية لأن خسارة 10 كيلوغرامات لا تكون دائماً سهلة بل تحتاج إلى خبرة اختصاصي يساعدك ويحفزك ايضاً.

4- ودّعي نهائياً الحلويات والمأكولات الدسمة. فسر خسارة الوزن يبدو واضحاً فبمجرد الاستغناء عن الحلويات والدَسم فإنك ستخسرين حتماً الكيلوغرامات الزائدة لكن طبعاً ملعقة زيت الزيتون في السلطة ضرورية.

5- رحّبي بالسمك، فهو أفضل طبق خلال اتباع حمية لأنه قليل السعرات الحرارية وغني بالأوميغا 3. نوّعي أطباق السمك: سومون، طون، ميرلان… لكن طبعاً ابتعدي عن السمك المقلي.

6- الرياضة مهمة جداً لخسارة الوزن والحصول على جسم رشيق ومشدود. حاولي ممارسة ما لا يقل عن ساعتين أو 3 ساعات أسبوعياً، والرياضة حتماً تسرع خسارة الوزن والحفاظ على الوزن المثالي لاحقاً. يمكنك ممارسة رياضة المشي نصف ساعة يومياً وصعود الأدراج كلما سنحت لك الفرصة.

7- راقبي ثلاجتك وأبعدي عنها كل المأكولات التي يمكن أن تكسبك وزناً. ونصيحتنا لك ايضاً ألا تذهبي إلى السوبرماركت لشراء حاجياتك وأنت جائعة فذلك سيجعلك تشترين الكثير من الأطعمة الدسمة.

8- لا تهملي أياً من الوجبات الثلاث الأساسية، فإذا لم تتناولي الطعام عند الصباح فسوف تعوّضين الجوع الذي سوف تشعرين به عند الغداء كما سوف تضطرين إلى “اللقمشة”. يمكنك أن تتناولي الطعام عند الصباح وظهراً بشكل جيد وخففي من الوجبة عند المساء، خصوصاً أن العشاء الخفيف يسهل نومك. وركزي دائماً على الخضار فهي مفيدة للصحة ولا تحتوي على السعرات الحرارية.

9- احصلي على كمية كافية من النوم لكي لا تعوّضي نقص النوم بالتهام الطعام.

10- انتبهي من المشروبات الغازية المليئة بالسكر والسعرات الحرارية.

اخيرا اتباع النظام الصحى يساعد على خسارة الوزن الزائد بجانب التمتع بصحة وعافية باستمرار .